اجتمع  رئيس المجلس الجماعي للصخيرات مع عدد من النواب و مستشاري المجلس بمسؤولي شركة ريضال يوم 14 مارس، لاقتراح و دراسة مجموعة من المشاريع المهيكلة و الداعمة لشبكة الماء و الكهرباء و تمديدها في مجموعة من الاحياء و الدواويير، اقترح تمديد شبكة الصرف الصحي إلى دوار الحجر شرقا، و الوقوف على مآل ربط تجزئة عبدوفلوري، تجزئة المهاجر، تجزئة بلعربي، الامل، العشيشية، دوار الغويرة... المشروع الذي تفاعلت معه ريضال و سجلته في مقترحها الذي سيعرض في الايام القليلة المقبلة على السلطة .
الملف يهم أيضا ربط المنطقة الشاطئية بقنوات الصرف الصحي و الذي يُعد سابقة في المدينة، حيث أن كل المساكن الشاطئية كانت مزودة بالحفر الطبيعية (Fosses septiques).
و فيما يخص الماء الصالح للشرب، فقد تم الاتفاق على استكمال المشروع الخاص بربط دوار سيدي علي و تعميمه على الساكنة في اطار الربط الاجتماعي.
و لانهاء معاناة ساكنة الكاربون 3، و الاستجابة نهائيا للطلبات الكثيرة التي يتلقاها المجلس بهذا الخصوص، فقد تم الاتفاق على ربط جميع ساكنة الكاربون 3 بالماء الصالح للشرب و قنوات الصرف الصحي و الكهرباء، لانهاء بذلك معاناة السكان بهذا الخصوص.


انجاز هذا المشروع الهام للمدينة مرتبط باعداد ريضال للملف كاملا  ثم بتوقيع رئيس السلطة ( صديقي محمد، عمدة الرباط). و قد حددت الشركة ظرف أسبوعين لاعداد الملف أما مدة الانجاز فتختلف حسب المشاريع المقترحة، منها  ما سيتم انجازه قبل متم 2016 مثل الكاربون 3 و منها ما سيرى النور السنة المقبلة 2017.

تمارة بريس

إرسال تعليق

 
Top